الدكتور العوضى
عزيزى زائر منتدى الدكتور محمد العوضي أنت غير مسجل لدينا نتمنى ان تسجل وتنضم لأسرتنا لتفيد وتستفيد


كل عام وأنت بخير زائر أهلا وسهلا بك فى منتدى الدكتور العوضي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الداوودى

avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 30
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /القهلية

مُساهمةموضوع: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الجمعة مارس 04, 2011 5:55 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل - على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل





"بضدها تتميّز الأشياء" ...







وعلى بركة الله نبدأ ..







ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر







لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر






عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر




ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الداوودى

avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 30
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /القهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الجمعة مارس 04, 2011 6:20 am

نكمل الموضوع ونقول







ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الداوودى

avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 30
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /القهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الجمعة مارس 04, 2011 6:25 am

نرجع تانى ونقول





لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الداوودى

avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 30
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /القهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الجمعة مارس 04, 2011 6:49 am

نكمل ونقول





تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الداوودى

avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 30
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /القهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الجمعة مارس 04, 2011 6:52 am

أيضا نقول






نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الداوودى

avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 30
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /القهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الجمعة مارس 04, 2011 6:57 am

نكمل ونقول






تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الداوودى

avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 30
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /القهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الجمعة مارس 04, 2011 7:01 am

إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر






تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الداوودى

avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 30
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /القهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الجمعة مارس 04, 2011 7:10 am

وأخيرا نقول






حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..



إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..



اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..






أخيراً .. نبّه سبحانه وتعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

وقال أيضا " لئن شكرتم لأزيدنكم"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد سيف



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 31
الموقع : ظفر

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الأحد مارس 06, 2011 12:54 am

الحمد لله والشكر لله

على نعمه الكثيره التى لا تحصى ولا تعد

دمت بخير أخى الكريم

وجعلنا الله واياك من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الداوودى

avatar

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 30
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /القهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الأحد مارس 06, 2011 3:40 am

شكرا دكتور محمد على هذا المرور الطيب

وأتمنى أن نرى ابداعاتك ولمساتك الفريده من نوعها فى هذا المنتدى

دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالمالك صبرى

avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 06/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الإثنين مارس 07, 2011 12:14 am

بسم الله الرحمن الرحيم
(الحمد لله الذى خلق السموت والارض وجعل الظلمت والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون)
(الحمد لله الذى له مافى السموت وما فى الارض وله الحمد فى الاخرة وهو الحكيم الخبير)
نحمد الله عز وجل على ما نحن فيه من نعم وكل ما فى الدنيا من خير
تقبل مرورى
عبدالمالك صبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حبيب الرحمن

avatar

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 24
الموقع : ظــــفــــر \تمى الامديد\دقهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الإثنين مارس 07, 2011 6:32 am

الحمد لله ربالعالمين
ياااااااارب انى اشكرك على نعمك وعلى كل شى
فى الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
العمر : 53
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /الدقهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الثلاثاء مارس 22, 2011 3:55 am

موضوع رائع

جارى التثبيت

جزاك الله خيرا

_________________

الدكـتــور : محــمــــد الـعـوضـى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-m-elawadi.ahlamountada.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
العمر : 53
الموقع : ظفر/ تمى الأمديد /الدقهلية

مُساهمةموضوع: رد: انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الثلاثاء مارس 22, 2011 3:57 am

تم تثبيت الموضوع

_________________

الدكـتــور : محــمــــد الـعـوضـى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-m-elawadi.ahlamountada.com
 
انظر ... ثم فكر ... ثم اشكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدكتور العوضى :: المنتدى العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: